تعد مقالي الهواء من الأدوات التي كثر استخدامها بالسنوات الماضية نظرا لقدرتها على طهي الأطعمة بشكل صحي باستخدام كميات قليلة جدا من الدهون.

وبرغم من فوائدها إلا أن هناك 7 أطعمة لا يجب طهيها أبدا في المقلاة الهوائية، ومنها الفشار حيث أن معظم مقالي الهواء لا تصل إلى درجة حرارة عالية بما يكفي لتفجير حبات الفشار.

ويُنصح أيضا بعدم استخدام المقلاة الهوائية في تجفيف الخبز إذ أنه من الممكن أن يعلق الفتات في القاع أثناء الطهي، كما لا يمكن استخدام المقلاة الهوائية لطهي المكرونة النيئة، لأنك تحتاج إلى وضعها في الماء المغلي، وفقا لصحيفة “ديلي ميل”.

وينضم الأرز لقائمة الأطعمة التي لا يجوز طهيها في المقلاة الهوائية، حيث أن طهيها يحتاج لماء يصل إلى حد الغليان، كما ينصح أيضا بتجنب استخدامها في طهي الخضروات الورقية الطازجة، و منتجات الأجبان المجمدة.

ويفضل أيضا عدم استخدامها فيطهي دجاجة كاملة إذا كانت مقالي الهواء صغيرة حيث أنها تحتاج إلى مساحة كافية للسماح للهواء الساخن بالدوران، وستشغل الدجاجة الكاملة مساحة كبيرة جدا للسماح بحدوث ذلك. وهذا يعني أن الدجاجة الكاملة من المحتمل أن تحترق من الخارج، وتبقى نيئة من الداخل.