كشفت أسرة مضيفة طائرة يفيغني بريغوجين الحسناء، كريستينا راسبوبوفا، تفاصيل الصورة التي نشرتها ابنتهم على حسابها في منصة إكس قبل سقوطها بلحظات.

وكانت مضيفة طائرة قائد فاغنر هي المضيفة الوحيدة على متن الرحلة، وقبل صعود الطائرة قامت بإبلاغ أفراد عائلتها بأن الطائرة تأخرت بسبب “فحص فني وإصلاحات لم يكشف عنها”، وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ومن المقرر أنه لم يكن بريغوجين وحده على متن طائرة رجال الأعمال الخاصة من طراز “إمبراير 135″، بل كان معه 6 من مرافقيه بمن فيهم مساعده ديمتري أوتكين، وطاقم الطائرة المؤلف من 3 أشخاص وهم الطيار ومساعده والمضيفة، وكانت الطائرة متجهة من موسكو إلى سان بطرسبورغ عندما تحطمت في سماء منطقة تفير.

كما خضعت طائرة “Embraer Legacy” لعمليات صيانة على مدى 10 أيام سبقت رحلتها الأخيرة.

وكشفت مصادر أنه لا يمكن استبعاد زرع المتفجرات على متن الطائرة في موقف الإصلاح، مشيرة بأن هناك فرضية زرع العبوة الناسفة ضمن حجرة إحدى عجلات الهبوط قائمة.

وأضافت المصادر إن المعلومات الأولية تشير إلى أن انفجارا وقع في إحدى العجلات في الهواء، مما أسفر عن سقوط أحد أجنحة الطائرة، ونتيجة الانفجار غاب جميع من كانوا على متن الطائرة عن وعيهم بشكل فوري، مما منع الطاقم من الإبلاغ عن حالة الطوارئ.