أكد الدكتور حافظ المدلج الصحفي الرياضي ورئيس لجنة التسويق بالاتحاد الآسيوي السابق ، على أن هذا الموسم من دوري روشن مختلف عن باقي المواسم الماضية ، نظرًا للطفرة التي حدثت مؤخرًا في الدوري .

وقال المدلج “أصبح دوري روشن يتابعه الكثير من الجماهير حول العالم ، كما تنقله الكثير من القنوات العالمية ، وبالتالي من الصعب أن تبقى الجولة على يومين ، فبات توقيت المباريات يحرم المشاهد من متابعة النجوم العالميين ، خاصة الأندية الجماهيرية مثل الهلال و الاتحاد والأهلي والنصر” ، وفقًا لحديثه مع قناة MBC .

وأشار إلى ، “إمكانية إضافة الجولة فبدل ما يتم لعب الجولة على يومين ، تلعب على 4 أيام ، خاصة بعد أن دخلنا في مباريات الاتحاد الآسيوي التي تلعب يومي الثلاثاء والأربعاء”.

وأضاف أن التسويق أثر بشكل كبير على النقل التليفزيوني وعلى الرعاة الموجودين في الملعب وعلى قميص النادي .

وتابع :”عندما تضع مباراة الهلال في نفس توقيت مباراة الاتحاد مثل مساء أمس ، حرمت جمهور الهلال من رؤية أهداف رائعة لفريق الاتحاد أمام نظيره الرياض” .

كما أكد أن الناحية التسويقية ظلمت الرعاة ، خاصة من ناحية المشاهدات ، فدوري روشن ارتفعت قيمته السوقية في الوقت الحالي وأصبح منافسًا للدوريات الأوروبية ، خاصة بعد انضمام نجوم كرة القدم العالميين إلى دوري روشن.

وأشار إلى الارتقاء بمستوى الطرح والنقل التلفزيوني و تطوير البيئة المحيطة للمشروع الذي يقوده ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ووزير الرياضة .