أصدر مدير الاحتراف بنادي الشباب، ماجد المرزوقي، بيانا رسميا كشف فيه عن تعرضه لعدة ضغوط على خلفية صفقة انتقال اللاعب حسان تمبكتي إلى الهلال.

وقال “المرزوقي أنه يرغب في إفادة الوسط الرياضي عامة ونادي الشباب خاصة بأنه قام بمخاطبة وزير الرياضة، سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وشرح كافة الأمور بخصوص الطلب المرفوع على نظام TMS من نادي الهلال.

وأضاف أن المادة الثانية عشر مدير الاحتراف وأوضاع اللاعبين نصت في الفقرة الثانية على أن يكون مدير الاحتراف وأوضاع اللاعبين مسؤول عن معالجة عمليات الانتقال المحلية للاعبين في نظام مطابقة الانتقال المحلي والتحقق من جميع الأوراق والمستندات قبل رفعها على النظام، مؤكدا أن ما يقوم به يعد مسؤولية عليه فإنه سيقوم بالتحقق من جميع الأوراق والمستندات قبل رفعها ولوجود شكوك لديه تم توضيحها لسموه.

وتابع :”ولما اجده من ضغوط من لجنة الاحتراف لاكمال الطلب عبر النظام، وحيث أرفقت لسموه جميع المخاطبات التي تم اتخاذها وما وردني من ردود من اللجنة التي تطالبني بإكمال الطلب دون التحقق وألا سيتم تطبيق الامتناع عن تنفيذ تعليمات اللجنة وطلباتها يعد مخالفة نظامية وفقًا لما ورد في البند 5 من الفقرة 3 من المادة 10 من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم. وهي المادة المعنية بعقوبات مدراء الاحتراف، وعليه طلبت من سموه الكريم أولا حمايتي كشخص مسوؤل يقوم بعمله من جميع الضغوط التي اواجهها وكذلك توجيهي بما يراه مناسب”.

واختتم مدير الاحتراف بنادي الشباب بيانه بالتأكيد على أنه لن يقبل أي توجيه إلا من وزير الرياضة.