انتظم اليوم ما يزيد عن 1.2 مليون طالب وطالبة في أكثر من ست آلاف مدرسة بجميع المراحل الدراسية حيث يقوم بتدريسهم أكثر من 63 ألف معلم ومعلمة.

ويأتي ذلك مع انطلاقة العام الدراسي الجديد 1445هـ، وسط استعدادات تامة أنهتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، حيث وضعت خطة تدريبية في الأسبوع الماضي خلال عودة المعلمين والمعلمات، شملت 81 برنامجًا تدريبيًا تضمنت الحقيبة التأسيسية للمعلم الجديد وبرامج إدارة الإشراف التربوي ومنها مهام وأدوار الإشراف التربوي والأساليب الإشرافية والإشراف الإلكتروني.

وكثفت الإدارة العامة للتعليم بالرياض الجهود في أعمال التهيئة والاستعداد، والتجهيزات المدرسية، والمبادرات والبرامج التطويرية، لانطلاقة العام الدراسي، من خلال نشر ثقافة الاستعداد وتعزيز الدافعية والانضباط المدرسي.

كما جهزت مقرات لجان القبول في جميع مكاتب التعليم استقبلت فيها أولياء الأمور وأنهت إجراءات القبول للطلاب والطالبات، وخصصت هواتف إرشادية تستقبل الاتصالات والاستفسارات لتهيئة الطلاب والطالبات لعودة المدارس في كافة المراحل الدراسية ووضعت الإدارة خطة شاملة لاستقبال الطلاب والطالبات وخاصة طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي.

وشهد العام الدراسي الجديد 1445 هـ افتتاح 95 مدرسة وروضة أطفال للبنين والبنات بالمنطقة، لتصل نسبة المباني المدرسية الحكومية إلى 96 % فيما بلغ عدد المباني المستأجرة المستغنى عنها 92 مدرسة بعد تدشين وتشغيل المدارس الجديدة.