أفاد مصدر رسمي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأن سالم الدوسري وعلي البليهي، لاعبي فريق الهلال الأول لكرة القدم، دخلا قائمة الـ 20 مرشحًا لنيل جائزة أفضل لاعب في آسيا 2023.

وأكد أن القطري أحمد فتحي لاعب النادي العربي، والكويتي شبيب الخالدي لاعب حتا الإماراتي، من ضمن الأسماء المرشحة إلى جانب البليهي والدوسري، إضافة إلى 16 لاعبًا آسيويًا من خارج منطقة الخليج.

وكان المكتب التنفيذي في الاتحاد القاري اعتمد، في مايو الماضي، عودة تنظيم حفل الجوائز الآسيوية السنوي بعد توقف دام ثلاثة أعوام بسبب أزمة فيروس كورونا، حيث ستستضيف الدوحة العاصمة القطرية النسخة المقبلة، 31 أكتوبر المقبل.

وأوضح المصدر نفسه، أن اللجنة المختصة استقرت على قائمة مبدئية تضم 20 لاعبًا، بناءً على مشاركاتهم مع أنديتهم ومنتخباتهم في البطولات القارية والمحلية إضافة إلى كأس العالم للأندية، على أن يتم اختيار 3 منهم فقط وإعلان أسمائهم في سبتمبر المقبل.

والجدير بالذكر أن النسخة الأخيرة من حفل الجوائز، والتي جرت عام 2019، قد شهدت تتويج القطري أكرم عفيف بجائزة أفضل لاعب في آسيا، بينما فاز الكوري الجنوبي سون هيونج مين، لاعب نادي توتنهام، بجائزة أفضل آسيوي محترف خارج القارة.