أعلنت شركة باي بال عملاقة مجال المدفوعات العالمية عن دخولها سوق العملات الرقمية المشفرة بإطلاقها للعملة المستقرة المرتبطة بالدولار الأمريكي، باي بال يو.إس. دي (PYUSD).

ََوتعد هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها أحد الشركات المالية الكبرى بإصدار عملة مستقرة خاصة بها والتي تعتمد على منصة الإيثيريوم وستكون قريبًا متاحة لمستخدمي باي بال في الولايات المتحدة.

كما سيتمكن المستخدمون من نقل PYUSD بين باي بال ومحافظ الرقمية خارجية المدعومة. واستعمالها للدفع مقابل السلع والخدمات. وتحويل أي من العملات المشفرة المدعومة من باي بال إلى PYUSD وبالعكس.

وأكدت شركة باي بال بأن العملة المستقرة ستكون متاحة لمجتمع كبير ويزداد نموا باستمرار من المطورين والمحافظ الرقمية وتطبيقات الويب3. ويمكن اعتمادها بسهولة من قبل بورصات تداول العملات الرقمية.

العملة المستقرة PYUSD أصدرت بالتعاون مع شركة Paxos Trust للخدمات المالية في العملات الرقمية. التي يقع مقرها الرئيسي في نيويورك. وهي مدعومة بالكامل بودائع الدولار الأمريكي وسندات الخزانة على المدى القصير والأصول النقدية المماثلة.

ويمكن استبدالها بالدولار الحقيقي في أي وقت ويمكن أيضًا استبدالها بعملات رقمية أخرى متاحة على شبكة باي بال. مثل بيتكوين (BTC)، وبيتكوين كاش (BCH)، وإيثيريوم (ETH)، ولايتكوين (LTC).

ستكون PYUSD متاحة أولاً على تطبيق الدفع فينمو Venmo الشائع الاستعمال في الولايات المتحدة الأمريكي التابع لشركة باي بال.

ولا زالت باي بال تؤمن بقتنية البلوكتشين وتوظيفها في المدفوعات الإلكترونية لكنها لم تجد الاختراق حتى الآن