وضح أحمد العيسي أخصائي العلاج الطبيعي أن الانحاء هو عبارة عن حالة تصيب العمود الفقري، وتظهر في العمود الفقري من فوق فيجعل الشخص متقدم للأمام مع بروز الكتفين.

وأضاف أن الطبيعي في العمود الفقري هو أن يكون علي شكل حرف S، وبظهور الإنحناء أو التحدب يجعل الجسم يظهر علي شكل غير طبيعي، والانحناء أمر شائع في المجتمع بسبب العادات الطبية الخاطئة.

وأردف العيسي في برنامج صباح السعودية، أن هناك نوعان من التحدب الأول هو الغير شائع، وهو مجهول السبب إلي الآن، ويظهر عادة في الأطفال، أما التحدب الآخر هو الشائع، ويكون مكتسب.

ومن أسباب وجود هذا التحدب المكتسب، وجود شذوذ في العضلة الأمامية، نتيجة لضعف العضلات الخلفيه، طريقة التنفس لها عامل أيضا، لأن الطريقة الصحيحة هي أن يتنفس الإنسان من الحجاب الحاجز، وباستخدامه وسيلة ثانوية وهي التنفس من المنطقة العليا للقفص الصدري، تكون النتيجة هي ظهور التحدب.

ومن الأسباب أيضا هو عدم وجود مرونة كافية للعضلات، لأن ذلك يؤدي إلي شد في العضلات الأمامية، وبالتالي يظهر الانحناء، وكذلك ضعف النشاط البدني، والجلوس الكثير وبطريقة غير صحيحة، والعادات الخاطئة مثل العاب الفيديو لفترات طويلة.

وهناك العديد من الأعراض التي تشير إلي أن الجسم يبدأ في الانحناء، شكل الجسم المختلف، وصعوبه في التنفس، وصداع، محدودية حركة الرأس والأكتاف ، والإجهاد وصعوبه في الحركة.