تستطيع كشف كل ما يعرفه جوجل عنك ببضع نقرات بسيطة على هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر لديك، فتعرف خرائط جوجل جميع البلدان والمدن والمعالم السياحية والطرق المحلية التي زرتها من قبل. ويستخدم نظام تخصيص الإعلانات الخاص به سجل البحث وبيانات التصفح ووقت الشاشة للإنشاء.

وإذا قمت بتمكين سجل المواقع على حساب جوجل الخاص بك، فقم باستكشاف المخطط الزمني لخرائط جوجل، وقم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك، ثم افتح خرائط جوجل، ثم انقر فوق القائمة في الزاوية اليسرى العلوية، اختر الجدول الزمني الخاص بك> الأماكن الخاصة بك> تمت زيارتها، أو افتح تطبيق خرائط جوجل، ثم اضغط على ملف التعريف الخاص بك أو الأحرف الأولى> الجدول الزمني الخاص بك.

وعلى جهاز “آيفون” أو “آيباد”، افتح الجدول الزمني لخرائط جوجل. انقر فوق الإعدادات> إيقاف سجل المواقع مؤقتا، وعلى جهاز “أندرويد”، افتح خرائط جوجل، وانقر على ملف التعريف الخاص بك أو الحرف الأول وحدد مخططك الزمني> المزيد> الإعدادات والخصوصية. أوقف سجل المواقع،وإذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر، فانتقل إلى المخطط الزمني، وانقر على الإعدادات> إيقاف سجل المواقع مؤقتا.

ومن بين القوائم المخفية: بيانات الموقع لكل صورة التقطتها، حيث يعود تتبع الموقع في تطبيق صور جوجل إلى البيانات الوصفية – البيانات المخفية المضمنة في الصور التي تلتقطها، وإذا لم تقم بإيقاف تشغيل تتبع الموقع للصور، فإن صورك تكشف عن مكانك عندما التقطتها، من بين أشياء أخرى.

وسواء كنت ترغب في إيقاف تشغيل تتبع الموقع أم لا، يجب أن ترى أولا جميع البيانات التي جمعتها صور جوجل، وفيما يلي طريقتان للتحقق من صور جوجل والاطلاع على كل ما يعرفه جوجل عنك: افتح تطبيق صور جوجل، في الشريط السفلي، انقر فوق بحث، ضمن قسم الأماكن، انقر فوق “عرض الكل”؛ حيث يمكنك رؤية سجل الموقع بالكامل. يمكنك حتى استخدام الخريطة لتصفح الصور حسب المكان.

وإذا تم تمكين تخصيص الإعلانات، فيمكنك معرفة ما يعرفه جوجل عنك بناء على سجل البحث وبيانات التصفح والمزيد. إنها ليست دقيقة دائما بنسبة 100%، ولكن يمكن أن تكون قريبة جدا.