أثار تطبيق “ثريدز” والذي حصد لقب أسرع التطبيقات انتشاراً في التاريخ، متفوقاً على تطبيق دردشة الذكاء الاصطناعي “ChatGPT”، جدلا واسعا خلال الساعات الماضية

ويبدو أن تطبيق ثريدز يحمل فخاً صغيراً لم ينتبه له المتاهفتون على تحميله فقد صدم بعض المستخدمين عندما اكتشفوا أن حذف حساباتهم الجديدة على التطبيق قد يأتي بتكلفة غير متوقعة، لأن حذفه نهائيا قد يتطلب التضحية بـ “إنستغرام” مع تشابك كلا النظامين الأساسيين.

و أثارت هذه الأنباء موجة من الشكاوى، حيث قال أحد المستخدمين : “ألغيت تنشيط حساب “ثريدز” الخاص بي بالفعل ولكن اتضح أنه لا يمكنك حذف حساب “ثريدز” دون حذف حساب “إنستغرام” الخاص بك أيضا، لذا ربما لا تقوم بالتسجيل”.

وفي هذا الشأن ، أوضح آدم موسيري، رئيس “إنستغرام” قائلاً ، يمكنك إلغاء تنشيط حساب “ثريدز” الخاص بنا، والذي يخفي ملف تعريف “ثريدز” والمحتوى الخاص بكل مستخدم، كما يمكنك تعيين ملف التعريف على أنه خاص، ويمكن حذف منشورات “ثريدز”، كل ذلك دون حذف حساب “إنستغرام” الخاص بك.

وأضاف أن “ثريدز” مدعوم من “إنستغرام”، لذا فهو الآن مجرد حساب واحد، لكن منصة الصور تبحث عن طريقة لحذف حساب “ثريدز” الخاص بشكل منفصل.