‏تنطلق فعاليات الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية يوم غد الثلاثاء في محافظة ضباء؛ وتستمر طيلة فترة الإجازة الصيفية.

وتهدف الحملة إلى محو الأمية الأبجدية والحضارية لدى المستفيدين والمستفيدات من المواطنين والمواطنات ضمن الحملات المماثلة التي اعتمدتها وزارة التعليم هذا العام في القرى والهجر النائية في عدد من مناطق المملكة ومحافظاتها، وذلك بهدف تعليمهم مبادىءَ القراءة والكتابة والحساب.

‏وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك المشرف العام على الحملة، ماجد بن عبدالرحمن القعير، بأن هذه الحملة تأتي امتدادًا لما توليه حكومتنا الرشيدة من اهتمام بالغ بقطاع التعليم ونشره في مناطق المملكة كافة منوهًا بحرص وعناية سمو أمير منطقة تبوك ومتابعة معالي وزير التعليم.

‏و تَتَضمَّنَ الحملة فصولاً دراسيةً وبرامجَ تدريبيةً وترفيهيةً وخِدْمَاتٍ عامةً وبإشراف منظومة عمل من الهيئتين الإدارية والتعليمية بمشاركة عدد من الجهات الحكومية.

‏من جانبه أوضح مدير إدارة التعليم المستمر المدير التنفيذي للحملة، خلف الفاضلي، إلى أنَّ الحملةَ تركز خدماتها حالياً في الهجر والمراكز التابعة لمحافظة ضباء بهدف الوصول إلى الدارسين في أماكن وجودهم مشيرًا إلى أنّ فريقَ المسح قد أنهى في وقت سابق، مسح المواقع المستهدفة من الحملة، حيث يُقَدَّرُ عددُ المستفيدين من الحملة للرجال والنساء من الدارسين والدارسات 962 تقدم لهم حصص تعليمية في المواد الدينية والقرآن الكريم والتوحيد والفقه والتجويد والقراءة ومقدمة في مهارات الرياضيات، ويُمنحُ الدارس بعد إتمام البرنامج، مكافأةً ماليةً قدرها 1000 ريال، وشهادة اجتياز البرنامج.

وأضاف أنَّ الجهاتِ المشاركةَ في الحملة، ستنفذُ برامج توعوية وإرشادية، بالإضافة إلى إقامة محاضرات وندوات صحية،وبرامج تدريبية مهنية للمستفيدين والمستفيدات تؤهلهم للدخول إلى سوق العمل، وتشمل الحملة في محافظة ضباء 10 مراكز هي: وادي العمود، الفريع، المويلح، الديسة، شواق، النابع، أبو العجاج، البديع، شغب وأمدان.