بدأت شيفروليه رسميًا انتاج طراز بليزر EV الكهربائي، من مصنعها في المكسيك، موسِّعة بذلك المجموعة المتنامية من المركبات الكهربائية (EV) المتوفرة لدى العلامة التجارية العريقة.

ويتناغم التصميم المبتكَر والديناميكي والرياضي لمركبة بليزر EV الكهربائية بالكامل للعام 2024 مع السِمات الوراثية للأداء العالي لدى شفروليه، وهو ما يشكّل تصميمًا معبِّراً لا يشبه أي شيء آخر ضمن هذه الفئة.

ويؤدى ذلك إلى منح شيفروليه اندفاعة قوية إلى قلب فئة مركبات الكروس أوفر الكهربائية متوسِّطة الحجم التي تشهد نموًا متزايدًا .

وتوفر بليزر EV أيضًا تقنيات شيفروليه الأحدث لمساعَدة السائق، بما فيها الفرملة الخلفية الأوتوماتيكية والمساعَدة المتقدِّمة بالركن، إلى جانب ميزة الفرملة الأوتوماتيكية الطارئة، التنبيه من الاصطدام الأمامي، الفرملة الأمامية الخاصّة بالمشاة، مؤشّر المسافة اللاحقة، نظام المساعَدة على البقاء ضمن المسار مع تنبيه مغادَرة المسار، ونظام IntelliBeam لشعاع الضوء العالي.

وتضم بليزر EV وحدة شحن مدمَجة بالتيّار المتردِّد (AC) بطاقة 11.5 كيلوواط لتمكين الشحن في المنزل وكذلك الشحن عبر المرافق العامّة، بالإضافة إلى قدرات شحن عالي السرعة عبر وسائل الشحن العامّة بالتيار المباشر (DC) تصل إلى 190 كيلوواط، مما يتيح الشحن الإضافي لمدى يصل إلى 78 ميلاً خلال 10دقائق3 تقريبًا .

وسيبدأ سعر السيارة من 45 الف دولار أو 168 ألف ريال، حيث من الممكن بسهولة أن يصل إلى 66 ألف 247 ألف ريال لنوع SS بقوة 557 حصان.