وصل حجاج برنامج ضيوف الرحمن الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، البالغ عددهم 4951 حاجاً وحاجة من 92 دولة حول العالم، في أول أيام عيد الأضحى المبارك إلى مشعر منى لقضاء أيام التشريق؛ اقتداءً بهدي الرسول محمد – صلى الله عليه وسلم – وسط أجواء روحانية مفعمة بالخشوع والطمأنينة، تحفهم عناية المولى عز وجل، ثم الرعاية الكريمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين .

واتسمت حركة تصعيد ضيوف البرنامج إلى مشعر منى بالانسيابية، وفق مشاركة من كافة القطاعات المعنية لضمان انتظام مرحلة التصعيد وسط متابعة من معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على البرنامج الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، لكافة أعمال اللجان العاملة بالبرنامج، ليؤدوا عباداتهم ونسكهم بروحانية وطمأنينة، وفق الخطط التنظيمية والتشغيلية.

وقال معالي الدكتور آل الشيخ: إن عملية تصعيد الحجاج إلى مشعر منى سجّلت نجاحاً كبيراً، واتسمت بالسهولة والانسيابية، وذلك وفق الخطة المعتمدة، مشيدًا بتضافر الجهود من جميع اللجان العاملة في البرنامج وبتعاون الجهات الأمنية.

وأكد أن اللجان العاملة في برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة يبذلون قصارى جهدهم لتوفير أفضل الخدمات الضرورية المهمة لهم على مدار الساعة في سبيل راحة الضيوف.

واختتم آل الشيخ تصريحه بالدعاء لله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وأن يجزيهم خير الجزاء على ما يقدمانه من خدمات لحجاج بيت الله الحرام، وأن يتقبل حج حجاج بيت الله الحرام، وأن يعودوا إلى بلادهم سالمين غانمين إن شاء الله تعالى.