تُقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من خلال برنامج ( الصيانة التطوعية للمركبات على الطرقات) أحد برامج مبادرة “تقني العطاء” من خلال تسيير فرق ميدانية متخصصة للصيانة الطارئة للمركبات على الطرق المؤدية الى المشاعر المقدسة.

وأوضح مرعي بن سعد القرني ، مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة أن هذه المبادرة تعتبر امتداداً لمبادرات تطوعية سابقة في هذا المجال والتي تقدمها المؤسسة بشكل تطوعي للحجاج والمعتمرين بشكل سنويا والذين تتعرض مركباتهم للأعطال المفاجئة في طريقهم الى العاصمة المقدسة لاستكمال شعائرهم بكل يسر واطمئنان.

وأضاف “القرني” أن هذه الخدمة تقدم على الطرق المؤدية الى المشاعر المقدسة وهي (طريق السيل – طريق مكة السريع – طريق المدينة – داخل مكة المكرمة) وتستهدف مركبات المواطنين والمقيمين والجهات المشاركة في مساندة أعمال الحج.

وكشف “القرني” أن البرنامج يعمل من خلال 5 سيارات ورش متنقلة تتناوب عليها 10 فرق وكل فرقة بها مشرف و 3 فنيين مهيأين ومجهزين بكل أدوات السلامة ، مشيراً إلى أن فترة العمل مستمرة على مدار الساعة حتى نهاية موسم الحج .

يذكر أن هذا البرنامج تشارك في تنفيذه الكليات التقنية بمكة المكرمة وجدة والمعاهد الصناعية الثانوية بمكة المكرمة والطائف بالإضافة إلى فرق الصيانة بالإدارة العامة بالمنطقة .