صدرت الموافقة الكريمة على تولي معالي الشيخ الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد عضو هيئة كبار العلماء إلقاء خطبة يوم عرفه لهذا العام ١٤٤٤هـ

ويُذكر أن يوسف بن محمد بن سعيد نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد حصل على البكالوريوس من كلية أصول الدين في الرياض، كما أنه حصل على الماجستير في عام 1415هـ ، ثم نال الدكتوراه في عام 1418هـ.

وشغل الدكتور يوسف، منصب أستاذ العقيدة والمذاهب المعاصرة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ورئيس اللجنة العلمية لندوة الانتماء الوطني في التعليم العام “رؤى وتطلعات”، وعضو لجنة فحص الرسائل بالجامعة لمدة 5 أعوام، وعضو مجلس عمادة البحث العلمي بالجامعة لمدة سنتين، وعضو مجلس عمادة الدراسات العليا وعضو اللجنة العليا لندوة شهداء الواجب وواجب المجتمع، ومحاضر بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية 1415هـ، إلى جانب مناصب أخرى كثيرة.

ويحظى الدكتور يوسف بمشاركات في ندوات جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض، وعدد من المحاضرات والندوات في مساجد الرياض وخارجها؛ إذ عمل على التعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية في مجال التدريس في دورات الأئمة والخطباء.

ومن جانبه، أزجي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، التهنئة للدكتور “يوسف بن سعيد” بمناسبة تكليفه إمامًا وخطيبًا ليوم عرفة، ودعا له بالتوفيق والسداد.

كما أنه قدم شكره وتقديره لولاة الأمر -حفظهم الله- على جليل العناية وفائق الرعاية بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وخدمة ضيوف الرحمن؛ وذلك عقب صدور الموافقة الكريمة على تولي الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد عضو هيئة كبار العلماء إلقاء خطبة يوم عرفة لهذا العام، والدكتور ماهر بن حمد المعيقلي إمام وخطيب المسجد الحرام إمامًا احتياطيًّا.