في حال كنت تريد أن يستمر هاتفك الباهظ الثمن وجهاز الكمبيوتر وكل الأجهزة التقنية لديك بالعمل بشكل جيد، عليك اتباع مجموعة من الخطوات الأساسية للحفاظ على العمر الافتراضي للأجهزة.

تقول آبل إن صحة البطارية يمكن أن تتأثر عندما “يظل جهاز آيفون الخاص بك مشحونا بالكامل لفترات طويلة من الوقت، وكذلك أندرويد.

وأشار الخبر السار إلى أن معظم الأجهزة ذكية بما يكفي لبدء الشحن مرة أخرى فقط بمجرد وصولها إلى مستوى معين من البطارية، لكن افصل أجهزتك بعد شحنها بالكامل.

كما يجب العلم أنه إذا تركت بطارية الكمبيوتر المحمول تنفد تماما من الطاقة بشكل متكرر، فإنها تقلل من عمرها الافتراضي، مثل الهواتف، فإن بطاريات الكمبيوتر المحمول معدة لشحنها عدة مرات فقط.

ومن الممكن أن تفقد بطارية الكمبيوتر المحمول كفاءتها بطريقة أخرى؛ لنفترض أنك تشحن الكمبيوتر المحمول بانتظام من 30% إلى 50%، أو حوالي 20% في كل مرة.”، افعل ذلك خمس مرات، وستكون قد أكملت دورة بطارية واحدة لأنك قمت بشحن الكمبيوتر المحمول بنسبة 100%.

ومن الممكن أن تتراكم الأوساخ والغبار والأوساخ الأخرى في المنافذ ومكبرات الصوت والشقوق الصغيرة الأخرى على جميع أجهزتنا اليومية تقريبا؛ لذلك لا تتجاهل الفوضى فحسب – نظفها بالطريقة الصحيحة.

كما أن ترك هاتفك في سيارة ساخنة أو التعرض لأشعة الشمس من الممكن أن يؤدي إلى حدوث أضرار جسيمة، ويمكن أن ترتفع درجة حرارة البطارية، وقد تفقد بياناتك أو تتلفها، ويمكن أن تتوقف بطاريات الليثيوم أيون عن تفريغ الكهرباء في درجات حرارة شديدة البرودة.