أوضحت خبيرة التغذية آشلي توش، أن الخلل في ميكروبيوم الأمعاء يمكن أن يؤدي إلى نوبات متكررة من الانتفاخ، لافتة إلى أن صحة القناة الهضمية مهمة للغاية لرفاهيتنا بشكل عام. وإذا لم يتم الاعتناء بها، فقد يكون لها تأثير سلبي على حياتك اليومية.

وقالت أنه تمتص الأمعاء الصحية الفيتامينات والمعادن من الأطعمة التي تتناولها، مضيفة: “تضمين الكثير من الألياف” في نظامهم الغذائي، لأنها “تساعد على نقل الطعام عبر الجهاز الهضمي”، وعن طريق تحريك الطعام على طول الجهاز الهضمي، يتم التخلص من الفضلات بانتظام حتى تكون الأمعاء “نظيفة”.

وتابعت توش: “يمكن العثور على الألياف في أطعمة مثل الفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة، لذا تأكد من دمج هذه الأطعمة في نظامك الغذائي”، فيما تعد الأطعمة المخمرة خيارا آخر صديقا للأمعاء لتضمينه في نظامك الغذائي.

وأضافت توش أن “الأطعمة المخمرة غنية بالبروبيوتيك التي تعزز بكتيريا الأمعاء الصحية وتدعم الهضم”، وللتغلب على الانتفاخ: أدخل الألياف في نظامك الغذائي، تناول الأطعمة المخمرة، قلل من تناول الكحوليات والكافيين، حافظ على رطوبتك، احصل على قسط كاف من النوم، تمرن بانتظام، تحكم في مستويات التوتر.