دشَّن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد الراجحي، اليوم بمدينة الرياض، “المنصة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية”، وذلك تزامنًا مع احتفال المملكة الأول بيوم المسؤولية الاجتماعية الذي يُصادف 23 مارس من كل عام.

وأكد أن يوم المسؤولية الاجتماعية يمثِّل عنوانًا للتكامل بين الحكومة والمؤسسات والشركات الوطنية وأفراد المجتمع في البناء والتطوير، ويسهم في التنمية الوطنية الشاملة.

وتضمَّن حفل التدشين استعراضَ رحلة المسؤولية الاجتماعية في المملكة، والإعلان عن عدد من الشراكات، وتكريم عدد من الشركاء.

يذكر أن “المنصة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية” تقدِّم جميع الخدمات الاجتماعية لمنشآت القطاع الخاص, والإسهام في رفع الوعي بأهمية المسؤولية الاجتماعية بالمجتمع، وتشجيع المنشآت على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن رؤية المملكة 2030، كذلك توفير العديد من الخدمات؛ من أبرزها الفرص التنموية التي تشمل الجانب البيئي والاقتصادي والاجتماعي، ومركز المعرفة للأبحاث والأدلة، وبنك للأفكار لمشاركة المقترحات.

كما تتضمَّن المنصة مميزات؛ منها وجود برنامج لتصنيف الشركات، ومؤشر لقياس الممارسات في القطاع الخاص، بالإضافة إلى إبراز الفعاليات والمبادرات الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية، كذلك تتيح قاعدة بيانات تتضمَّن خبراء في المجال في جميع القطاعات.

كما تسلط المنصة الضوء على أبرز الشركات المساهمة، وتزويد القطاع الخاص بخريطة تنموية توضح الفرص المتاحة موزعة على مختلف مناطق المملكة، كما تعدُّ مرجعًا لمنشآت القطاع الخاص في تطبيق ممارسات المسؤولية الاجتماعية على أرض الواقع.