أوضح خبراء، أنه قد تكون الرغبة في تناول الشوكولاتة أو فتح علبة من رقائق البطاطس هي طريقة جسمك لتنبيهك إلى شيء ما؛ حيث افترض البعض أن نقص المغذيات هو السبب وراء الرغبة الشديدة، بينما يقول آخرون إن الأمر بسيط مثل ربط الوجبات الخفيفة التي تمنحك السعادة.

وقال الخبراء، أنه من المحتمل أن يكون الدافع وراء رغبتك في تناول الحلوى هو انخفاض مستويات السكر في جسمك بعد الذروة، وأثناء تناول الطعام، يرتفع سكر الدم ويتحرر الأنسولين.

وأوضحت أخصائية التغذية الدكتورة مارلين جلينفيل: “بمجرد التعامل مع الأمر، ستنخفض مستويات السكر في الدم، ولكن نظرا لأنك أنتجت الكثير من الأنسولين، ستنخفض المستويات كثيرا وستشعر قريبا بالرغبة في تناول وجبة خفيفة على قطعة من الشوكولاتة. وكلما زاد عدد الحلويات التي تتناولها، ستشتهيها أكثر”.

ويرغب بعض الناس في تناول الطعام. ورغبتك في شيء مالح قد تعني أن إلكتروليتاتك منخفضة، فيما يقترح الخبراء أن هذه الرغبة الشديدة هي طريقة جسمك لإخبارك بالحاجة إلى الصوديوم – وإن كان بكميات صغيرة.

ويعتبر الصوديوم معدنا حيويا، يساعد في الحفاظ على توازن الماء في الجسم، ما يساعد على تنظيم ضغط الدم، بينما ذكرت إليانور ماكليلاند، رئيسة قسم الطعام في شركة الوجبات الخفيفة الصحية Graze، إن الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المالحة يمكن أن تشير أيضا إلى نقص البروتين.