تلقى جمهور النادي الأهلي صدمة قوية يوم الخميس الماضي، بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بمنع النادي من التسجيل لفترتين متتاليتين على خلفية قضية لاعبه السابق لويس غرابان.

وذكرت مصادر يوم الجمعة الماضي أن وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم بصدد تشكيل لجنة تحقيق مع مسيري النادي على خلفية قرار الفيفا.

وأشارت المصادر إلى أن هذه اللجنة تأتي للبحث في أسباب وجود مطالبات مالية متراكمة على النادي ابتداء من فترة انتقالات اللاعبين الصيف الماضي، على الرغم من الدعم الكبير الذي قدمته وزارة الرياضة للنادي خلال الفترة الماضية لحل كافة القضايا العالقة في الفيفا.

وأضافت المصادر أن قرار المنع من التسجيل صحيح، ولكن إذا صدر قرار فيفا بعد تعاقد مجلس إدارة الأهلي مع الصفقات الجديدة، سيتم تسجيلهم لتدعيم صفوفه بداية من الموسم المقبل، حيث إنه سيتم حينها استخدام الإجراءات الوقائية.

وأدلى وزير الرياضة بتصريحات، مساء الإثنين، قال فيها إن كل الأندية تواجه الكثير من التحديات سواء في المملكة أو حول العالم، مضيفًا: “لذلك نشدد دائمًا على الأندية بضرورة تقديم مستندات وما لديها من أمور لكي ندعم هذه الأندية سواسية من جانب الوزارة”.

وتلوح في الأفق أزمة جديدة تتمثل في احتمالية إصدار قرار بخصم نقاط من رصيد الفريق في دوري يلو، وهو ما يهدد عودة الفريق إلى دوري روشن، وفقا لـ”سبورت 24″ .