دشن سعادة مدير الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض ا.عبدالرحمن بن عمر المقبل ملتقى ” صلة ” للتوظيف الذي تنظمه الكلية التقنية للبنات بالزلفي بحضور عميدة الكلية ا.سارة بنت عبدالله السويكت و رئيس التنسيق الوظيفي بمنطقة الرياض م.أحمد محمد اليحيى وذلك بمقر الكلية بالزلفي.

حيث تجول المقبل بين أركان وأجنحة الجهات المشاركة مستمعاً لشرحٍ وافٍ عن الفرص الواعدة للخريجات إضافة لتفقده جناح الكلية الذي يستعرض مساراتها التدريبية في تقنية الوسائط المتعددة وتقنيات الويب وتقنيات الأعمال المكتبية مثنياً على جهود منسوبات الكلية.

ويتضمن الملتقى إقامة 4 ورش تدريبية تحمل عناوين (الفرص الوظيفية ضمن تخصصك – بوابتك نحو العمل التجاري – السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية – اكتشاف الميول المهنية) لتأهيل الخريجات واكسابهن المعارف والمهارات اللازمة لسوق العمل وذلك على مدى يومين.

وفي هذا الصدد أكد سعادة مدير عام الإدارة من خلال كلمته في حفل التدشين أن دور الموسسة التدريبي يتمحور حول إعداد وتنمية الكوادر الوطنية وتأهيلها لأداء دورها الحيوي في نهضة المجتمع والمشاركة في مسيرة التطوير والنماء التي تشهدها بلادنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله وتسهم بشكل أساسي في تعزيز مسيرة الاقتصاد الوطني.

حيث ربط نجاح الكليات في قيامها بهذا الدور بقدرتها على المواءمة بين مستوى المخرجات التدريبية التي تقدمها للمجتمع وبين الاحتياجات المتغيرة و المتجددة لسوق العمل والاستجابة لمتطلبات التطور المعاصر.

مشيرا إلى أهمية مناسبات التوظيف التي واصلت الموسسة تنظيمها خلال السنوات الماضية كفكرة رائدة وإنجاز كبير يرتبط بهذه المؤسسة التي تحرص دائما على تبنّي المبادرات والأفكار والتجارب التي تسهم في خدمة متدربيها وتساعدهم على بدء حياتهم العملية.

منوهاً بمبادرة معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني د. أحمد الفهيد، التي تستهدف توفير “فرصة عمل لكل خريج ” وكذلك فتح قنوات لمبادرة “رافد” وهي أحدث مبادرات التي تُعنى بتعجيل انخراط المتدربين في سوق العمل قبل تخرجهم في دعمٍ يلبي متطلبات واحتياجات قطاعات الأعمال.

بعد ذلك كرّم المقبل الشركاء والرعاة واللجنة المنظمة للملتقى فيما تسلم درعاً تذكارياً من عميدة الكلية التقنية للبنات بالزلفي بهذه المناسبة.