أزاحت شركة كاديلاك الستار عن فئة طرازات V الشهيرة للمرة الأولى في عام 2004 والتي تقترب أن تكمل 20 عاماً في خطوط إنتاج العلامة الأمريكية بالعديد من الطرازات والأجيال المختلفة.

وقامت الشركة بتقديم أربع أجيال من فئة V الرياضية مع العديد من الإصدارات الفريدة ويمكن القول أنها حقاً تفوقت مع إصدار CTS-V حيث قامت بتعديل النسخة السيدان الأساسية من CTS باستبدال محرك V6 بمحرك LS6 V8 بسعة 5.7 لتر من جنرال موتورز بقوة 400 حصان و 535 نيوتن متر من عزم الدوران.

وأطلقت الشركة أيضًا CTS-V سبورت واجن الرياضية بمحرك شيفروليه كورفيت C6 ZR1 وهو LS9 V8 بقوة 556 حصان، والتي تعد نفس القوة المقدمة في النسخ السيدان والكوبية، لكن بمحرك يعتمد على التنفس الطبيعي للهواء مع نظام مكابح رياضي من شركة بريمبو.

وحصلت السيارة على محرك V8 بسعة 4.4 لتر بقوة 440 حصان مما جعلها أقل بكثير من السيارات المنافسة في نفس الفئة وخاصة السيارات الألمانية، وليصبح الأمر أسوأ قدمت السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي فقط.

والجدير بالذكر أن الجيل الثالث من كاديلاك CTS-V حقق العديد من النجاحات المبهرة مع قوة مذهلة، مما دفع العلامة الأمريكية إلى إطلاق سيارة ATS-V والتي تعد نسخة أصغر حجماً وأقل وزناً، لكن بنفس القدرات الرياضية الممتازة حيث حصلت على محرك V6 توين تربو بقوة 464 حصان مما ساعدها بالتفوق على السيارات الألمانية المنافسة مثل بي ام دبليو M3 ومرسيدس AMG C63.