شدد طبيب في العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الإرهابية، على التحذير من تحول مرض الحصبة إلى وباء متفشٍ بين الأطفال شبيه بوباء كورونا، وذلك في ظل الحملة التي تشنها الميليشيا ضد اللقاحات ومنع الوصول إليها.

وأفاد الطبيب بأن مرض الحصبة في طريقه للتحول “من حالات مرضية يتم استقبالها في المستشفى إلى وباء متفشٍ بين الأطفال بشكل كبير جدًا.

كما أنه شدد على التحذير من تفشي مرض الحصبة بين الأطفال كوباء شبيه بما حدث مع فيروس كورونا، مطالبًا بوضع خطط مدروسة لمنع ذلك ومنها السماح بدخول أكبر كمية ممكنة من اللقاحات وتنفيذ حملات تطعيم ميدانية إلى المنازل ضد أمراض الطفولة القاتلة.

وأعلن رئيس منظمة “أطباء بلا حدود” الدولية كريستوس كريستو، انتشار مرض الحصبة وسط الأطفال بمحافظة حجة الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي، داعيًا إلى توسيع نطاق التطعيم.

وفي السياق، أقرت ميليشيا الحوثي مطلع الشهر الجاري بوفاة 10 أطفال بالمرض، ويؤكد المواطنون أن عدد حالات الإصابة والوفاة بالمرض بالمئات وخاصة في القرى النائية.

يُذكر أن ميليشيا الحوثي الإرهابية تشن حملة منظمة خلال الأشهر الماضية ضد اللقاحات تحت مزاعم أنها “مؤامرة أميركية صهيونية” تستهدف اليمنيين، وهو ما أسهم مؤخراً بعودة انتشار عدد من أمراض الطفولة القاتلة في مناطق سيطرة الجماعة، وباعتراف الجماعة ذاتها.