تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لأكياس ومسحوق “البيض البودرة”، في الأسواق المصرية، وسط حالة من السخرية والتساؤل عن مدى صحة خبر طرح البيض البودرة بدلاً من الطازج .

وقال أحد النشطاء في تعليقه على ذلك: “شد لك سطر بيض على الصبح كده هتلاقي اليوم كله نشاطًا وحيوية”.

بينما قال ثانٍ: “مبروك يا شعب مصر، تم اختراع بيض بودرة بديلًا للبيض عشان اللي معندوش قدرة يشتري بيض ياكله ممكن ياخد شمة مرتين في اليوم.”

وفي السياق، أضاف ثالث: “الواحد شاف لبن بودرة ماشي، عصير بودرة ماشي، لكن بيض بودرة إزاي؟ طيب عملوه من إيه؟ الله المستعان لو الكلام ده صحيح”.

ومن جانبه، علّق نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن في مصر، الدكتور ثروت الزيني، على الجدل المثار قائلًا إنه “مجرد خبر، فبيض البوردة يُستخدم منذ سنين طويلة، لكن في صناعة الحلوى والمخبوزات”.

وأوضح أن البيض الطازج له عمر معين ولا يُمكن تخزينه، ومصانع الحلوى والمخابز تحتاج إلى منتج يصلح لفترة طويلة، وسهل التداول وأرخص سعرًا”.

وأكد أن كل مصانع الحلوى في مصر والعالم تستخدم البيض البودرة في تصنيع منتجاتها، والبيض البودرة يُصنّع من الطازج عن طريق عملية البسترة، ما يحوّله إلى بودرة.”

وبشأن طرح “البيض البودرة” في الأسواق في ظل ارتفاع أسعار “الطازج”، أفاد ثروت الزيني، بأن البيض الطازج شيء، والبودرة شيء آخر، مؤكدًا أن طرح الثاني كبديل للأول ليس صحيحًا.