خرّج مركز تدريب الكادر النسائي بالمملكة 170 مجندة سعودية مدربة بشكل عملي على تفكيك الأسلحة وتركيبها، وإتقان حركة المشاة، مع ممارستهن الرياضة بشكل يومي.

وتلقت المجندات أكثر من 12 منهجاً نظرياً، وخضعن لاختبارات إسبوعية والعديد من الدورات المتخصصة، على مدار 3 شهور متتالية، وفقاً لقناة “الإخبارية”.

من جانبها قالت ريمال السيف، من قسم التعليم بالقوات المسلحة: “تدخل عندنا طالبة مدنية تصبح عسكرية، تعرف الانضباط، وطريقة المشي العسكري، والسلام العسكري، وتكون ملمة بالأسلحة، من حيث تركيبها وتفكيكها واستخدامها”.

وأضافت عبير أحمد الخضيري، من قسم التعليم بالقوات المسلحة، إن المجندات يخضعن للعديد من الدورات التدريبية، مثل: دورة فرد أساس رقم 5، ودورة تأسيسية، ودورة متقدمة، ودورة الشرطة العسكرية، مضيفة: “هدفنا هو تخريج طالبات ذات كفاءة عالية”.

وأكدت سلمى الشهري “مجندة وإخصائية أجهزة طبية” على أن خدمة هذا الوطن والمواطنين على أرضه، هو فخر لها ولزميلاتها.

وتابعت ندى الفريج “مجندة” إن المرأة السعودية شاركت من قبل في مجالات معينة، والآن تشارك في المجال العسكري، وقدمت فيه إنجازات وثقة واعتزاز بالوطن.

وأردفت رنيم العتيبي “مجندة” بأن والدها كان يعمل في الأمن العام، وتوفي قبل 8 سنوات، وكانت تتمنى أن يشاركها فرحتها بالالتحاق بالسلك العسكري والتخرج.

أما هديل عمودي، مجندة، تمنت انضمام مزيد من الفتيات للمجال العسكري، وقالت: “سنكون فخورات بهن.. وإن شاء الله نكون جميعاً على قدر المسئولية”.