أشادت الصحف والمواقع العالمية بإنجاز نادي الهلال، عقب فوزه على الوداد‬⁩ وتأهل الزعيم للمرة الثالثة في تاريخه إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وقالت صحيفة “آس الإسبانية:”⁧‫الهلال‬⁩ يهزم ⁧‫الوداد‬⁩ في مونديال الأندية بركلات الترجيح بعد مباراة مُثيرة أمام صاحب الأرض وبين جماهيره الذين احتشدوا في المدرجات.”

وأضافت صحيفة “depor البيروفية:” أندريه كاريلو يتأهل مع فريقه ⁧‫الهلال‬⁩ إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد تخطي عقبة ⁧‫الوداد‬⁩.”

ولفتت إلى أن كاريلو شارك خلال دقائق في فوز الهلال، لكن للأسف اضطر لمغادرة الملعب بسبب الإصابة.

وفي السياق، أكدت صحيفة “trome البيروفية أن دخول ⁧‫كاريلو‬⁩ أنقذ ⁧‫الهلال‬⁩ أمام ⁧‫الوداد‬⁩، مُشيرة إلى أن كاريلو شارك قبل 10 دقائق من نهاية المباراة وساعد فريقه على العودة في النتيجة، لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية ثم ركلات الترجيح، حيث حقق الهلال الانتصار والتأهل لنصف النهائي.

وتابعت صحيفة “أوليه” الأرجنتينية: “في أول ظهور لـ” رامون دياز” في بطولة كأس العالم للأندية، المدرب يقود ⁧‫الهلال‬⁩ إلى نصف النهائي على حساب ⁧‫الوداد‬⁩”.

بينما قالت صحيفة “directvsports” الأرجنتينية: ” أن ⁧‫الهلال‬⁩ ضمن بقيادة رامون دياز مكانه في نصف نهائي كأس العالم للأندية على حساب ⁧‫الوداد‬⁩.”

وأضافت:” كان الهلال قويًا خلال ركلات الترجيح ولم يُهدر لاعبوه أي ركلة، سيلتقي أمام فلامنغو بحثًا عن مكان في النهائي الكبير.”

ومن جانبه، قالت صحيفة “sport1” الألمانية: “ممثل آسيا نادي ⁧‫الهلال‬⁩ يفوز على ⁧‫الوداد‬⁩ ممثل أفريقيا بركلات الترجيح، ويتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية حيث سيلعب أمام فلامنغو”.

وسلطت صحيفة “⁦‪nation.africa‬⁩” الكينية الضوء على الهلال مُشيرة إلى أنه اقتحم نصف نهائي كأس العالم للأندية، كما قالت صحيفة “واشطن بوست” الأمريكية: الهلال‬⁩ يتفوق على الوداد ويبلغ نصف نهائي كأس العالم للأندية”.

وأشار موقع “besoccer” العالمي، إلى أن الجوير يرسل الهلال لنصف نهائي كأس العالم للأندية، لافتاً أن اللاعب الشاب مصعب الجوير أحرز ركلة الجزاء الحاسمة ليحقق فريقه الفوز على الوداد بطل دوري أبطال أفريقيا، ويتأهل الهلال لملاقاة فلامنغو.

كما استعرضت صحيفة “جلوبو” البرازيلية في تقرير لها نقاط القوة والضعف في ⁧‫الهلال‬⁩ قبل مواجهته أمام فلامنغو في نصف نهائي كأس العالم للأندية.