رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، اجتماع مجلس الأمناء الحادي عشر في دورته الخامسة (2019 – 2023) في مقر المركز بالرياض.

ورحب سموه في بداية الاجتماع بأعضاء المجلس والحضور الكريم وأعرب عن شكره و تقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يحفظه الله على رعايته الكريمة للمؤتمر الدولي السادس للإعاقة والتأهيل، مشيداً بمتابعاته – رعاه الله – الدائمة ببرامج ومشاريع المركز، ومبادراته الوطنية وما يحظى به المركز منذ تأسيسه من رعاية ودعم.

وأشار صاحب السمو الملكي إلى أهمية تفعيل شعار المؤتمر (جرأة نحو المستقبل) في المرحلة الحالية من خلال القيام بالمبادرات النوعية بخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، وخاصة في ظل الدعم الحكومي اللامحدود لقضية الإعاقة، مشيراً سموه إلى تطلعه لمشاهدة نتائج على أرض الواقع خلال مدة لا تزيد عن الــــ 6 أشهر.

وفي السياق، قدم سمو الأمير سلطان بن سلمان شكره للقائمين على مبادرة الغرف الحسية بمطار الملك خالد الدولي الصالة رقم (5) وجهود جميع العاملين عليها لحصول هذه المبادرة عن جائزة الوصول الشامل بالمطارات، وأن هذا يدل على أن المركز ذي مبادرات خلاقة ودائماً سباق لصنع واقع جديد لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وانطلقت وقائع الاجتماع باستعراض المجلس للبنود المدرجة على جدول أعماله والمتضمنة الموازنة التقديرية للمركز للعام 2023، والخطة التشغيلية للمركز للأعوام (2021/ 2022 / 2023) والتي وافق عليها المجلس.

كما وافق المجلس أيضًا على مقترح رئيس مجلس الأمناء بتكوين لجنة استشارية للأشخاص ذوي الإعاقة للمركز مكونة من أشخاص ذوي إعاقة، على أن يكون عمل اللجنة لمدة سنة، واستعرض المجلس أهم المستجدات المتعلقة بالمشاريع الاستراتيجية التي يعكف عليها المركز والتي تركز على الاستدامة المالية لدعم برامج ومبادرات المركز.

ووجه سمو الأمير سلطان بن سلمان شكره لأعضاء مجلس الأمناء في ختام الاجتماع على جهودهم التي كان لها دور مؤثر في مواصلة الإنجازات ولله الحمد سائلاً المولى عز وجل أن يوفق الجميع لما فيه الخير والسداد.