أبدى الاتحاد الكويتي لكرة القدم استيائه الشديد من سوء التنظيم في مراسم حفل افتتاح كأس خليجي 25 في مدينة البصرة وتدافع الجماهير تسبب في تعذر دخول ممثل أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد، ملعب جذع النخلة لحضور مراسم الافتتاح.

وقال الاتحاد الكويتي في بيان، بأنه نظرا لما حدث وتضامنا مع ممثل أمير البلاد، فقد انسحب بدوره رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم والوفد المرافق له، من مراسم الافتتاح، وأبلغ نظيره العراقي والمسؤولين على التنظيم باحتجاج الاتحاد على تلك الأمور التنظيمية.

وأضاف: “وحفاظا على مكانة وأهمية البطولة، ودعماً للإخوة الأشقاء، فإن منتخب الكويت لكرة القدم، سيستمر في المشاركة في فعاليات البطولة، مع تأكيدات الجانب العراقي بتوافر كافة وسائل الأمن والسلامة التي تتطلبها استمرار المشاركة”.

وأكد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم والوفد المرافق له، بمتابعة أمور المنتخب الوطني الكويتي للتأكد من عدم تأثر اللاعبين بأي من تلك الأحداث، والاطمئنان على أمنهم وسلامتهم.

ودعا الاتحاد الكويتي الجماهير لمواصلة الدعم والمساندة لمنتخب الكويت في البطولة، وطمأنهم على سلامة اللاعبين وجميع أعضاء الوفد الكويتي المتواجد حاليا في مدينة البصرة.