أصدرت الشركة المسؤولة عن إدارة مشروع بوابة الشرق في الرياض بيانا بشأن تجمع مياه الأمطار بأحد أحيائها.

وذكرت أن عدد الفلل السكنية المتضررة هو 37 فيلا من أصل 2,129 فيلا، متعهدة بمعالجة مشكلة التجمعات المائية بشكل عاجل.

وأضافت أن فرق العمل الخاصة بها تعمل على معالجة تجمع المياه بمشاركة وإشراف أمانة منطقة الرياض عبر سحب المياه وفتح مجرى لتصريفها على الوادي المجاور.

وأوضحت أن شبكة السيول بالمشروع تم تسليمها لأمانة منطقة الرياض، وذلك تأكيدًا على أن تخطيط المشروع وبنيته التحتية تم تنفيذها حسب المخططات المعتمدة وتم تسليمها للجهات المعنية بالجودة المطلوبة وتعمل بكفاءة، وقد تم اعتمادها من قبل أمانة منطقة الرياض لمطابقتها للاشتراطات والمواصفات.

وأشارت إلى أن تجمع المياه وقع في أحد شوارع المشروع فقط نتيجة عدم البدء بأعمال تهيئة مشروع وادي البرشاعة أحد فروع وادي السلي الذي يعتبر من خارج نطاق عملها مما تسبب في ارتداد المياه على الطريق وتسبب في تجمع المياه.

وأكدت أنها تعمل على إيجاد حل دائم لهذا التحدي الخارج عن نطاق عملها أو السماح لها رسمياً من قبل الجهات المعنية في مشروع وادي السلي لعمل اللازم وستقوم بتحمل التكاليف لحل المشكلة وإلا ستتكرر هذه المشكلة مع كل حالة مطرية قادمة.

وتعهدت لملاك بوابة الشرق بأن أي أضرار تلحق بالوحدات السكنية ستقوم بصيانتها لمدة عام مجاناً بموجب بنود الضمان الذي يندرج تحت مسؤولية إدارة المشروع.

وأبدت استعدادها الكامل للموافقة على أي طلب فسخ عقد وحدة متضرره وإعادة المبالغ التي تم دفعها أثناء الشراء وفقا لإجراءات لجنة البيع على الخارطة، مؤكدة أنها مع الجهات المختصة تعمل بكل حرص لمعالجة الموضوع الخارج عن إرادتها جميعاً.

أقرأ أيضا

“وافي”: رصدنا تضرر بأحد أحياء مشروع بوابة الشرق وجاري معالجته