قررت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إسناد إدارة مباراة السعودية والأرجنتين، ضمن المجموعة الثالثة للمونديال للحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش.

ومن المقرر أن يساعد فينتشيتش مواطناه توماس كلانسيك وأندرياس كوفاسيتش، فيما سيدير غرفة الفيديو الحكم الهولندي باولوس فان بويكل، وسيكون السنغالي ماغويت نداي حكماً رابعاً.

واستأنف الحكم السلوفيني مسيرته الدولية فى عام 2010، وشارك في العديد من البطولات منها مؤخرًا تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لكأس العالم، والدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا والملحق النهائي المؤهل لكأس العالم، ودوري الأمم الأوروبية.

ويعد الحكم الدولي فينتشيتش ليس غريبًا على الجماهير السعودية فقد سبق له التحكيم في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، حيث أدار العديد من المباريات في الدوري السعودي الممتاز، كما أنه معروف عنه الصرامة الشديدة وعدم التردد في إشهار البطاقات الحمراء.

وسبق لفينسيتش صاحب الـ 42 عامًا أن تردد اسمه مؤخرا فى وسائل الإعلام الأوروبية بعدما أدار مباراة إنتر ميلان وبرشلونة في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، وقد شهدت حالة من الجدل بسبب إلغاء هدف للبلوغرانا وعدم احتساب لمسة يد على مدافع إنتر ميلان.

ويتأهب المنتخب الوطني لخوض أولى مبارياته بمونديال 2022 ، أمام الأرجنتين، الثلاثاء، في الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس العالم 2022.