أوضح جمعان السلطاني – راقي شرعي حقيقة ارتباط الجن بظهور كدمات على جسم الإنسان ، مشيرا إلى أنه قد يكون علامات شفاء من مس الجن أو مرض يحتاج إلى طبيب .

وقال الراقي الشرعي “إذا ثبت وجود سحر أو مس من الجن عند أحد الاشخاص، وبعد الشفاء لوحظ أن هناك كدمات أو ورم أو مايشبه ذلك ، هذا ربما تكون علامات شفاء ولكن لا يؤخذ على إطلاقه “.

وأضاف السلطاني “وربما تكون العلامات لها علاقة بأمور طبية، و ننصح المرضى المصابين بكدمات بمراجعة الطبيب أولاً قبل أن نتعامل معه على أنه “مس جن، ووفي حال ثبت الطبيب أنه لايوجد شيء طبيا فقد يكون هناك سحر أو جن”

وتابع الراقي الشرعي “أحيانا يأتي إلينا أشخاص مرضى فأنصحهم بالذهاب إلى طبيب نفسي ، فنحن نركز على الطب “،مشيرا إلى أن البعض يخلط الرقية بالمخدرات حيث أن البعض يروون أولادهم يتصرفون بتصرفات غير طبيعية فيعتقدون أنه سحر ، ويكتشف بعد ذلك أنهم مدمنين للمخدرات دون علمهم”.

وأشار الراقي الشرعي إلى أن الجن مذكور في القرآن الكريم وقادر على أنه يسكن جسد الانسان ويتسبب في الكدمات، مبينا أنه “في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم كانت امرأة تصاب بالصرع من الجن، فقال لها أن صبرتي لكي الجنة”.