أصدر الاتحاد السعودي لكرة السلة، اليوم بيانا، بشأن أزمة هروب لاعب فريق نادي أحد، ناصرأبوجلاس” من مواجهة فريق النصر ضمن الجولة السادسة من مباريات الدوري الممتاز في ظروف غامضة.

وكان نادي أحد قد أصدر أول أمس بيانا طالب فيها اتحاد السلة بالتحقيق في هروب اللاعب وما أثير بشأنه في أحد البرامج التلفزيونية من أنه وقع مع نادي النصر، الأمر الذي اعتبره نادي أحد مخالفا للقوانين واللوائح باعتبار أن اللاعب وقع قبل بدء فترة الانتقالات المتعلقة بالاعبين التي فتحت يوم 28 أكتوبر الماضي.

ورد اتحاد السلة على هذه الأزمة حيث أكد أنه لم يتلقى أي طلب رسمي من قبل نادي أحد بشأن طلب اجراء أي تحقيق بهذا الشأن، مضيفا أن لديه قنواته الرسمية لطلب الرد على أي استفسار عن اللوائح والأنظمة المعمول بها والمعتمدة رسمياً.

وأكد أنه لن يعتمد أي عقود وقعت بين الأندية واللاعبين قبل تاريخ 28 أكتوبر وهي موعد الفترة الثانية للتصنيف والتي تستند على لائحة أوضاع اللاعبين الجديدة بناء على التعميم الصادر من الاتحاد برقم 446 وتاريخ 5 أكتوبر الحالي.

وأضاف أنه ما ذكر في القناة الرياضية بشأن اللاعب يعتبر شأن خاص للقناة التلفزيونية وليس له علاقة به ولا يعبر عن رأي الاتحاد ،وأنه يتوجب على أحد في مثل هذه الأمور التواصل مع الجهة ذات الاختصاص المعنية بذلك.

وأكد أنه اعتمد لائحة أوضاع اللاعبين وتم اصدارها بتاريخ 4 /9 / 2022م على أن يتم تطبيقها خلال فترة التصنيف الثانية بتاريخ 28 أكتوبر ، وبذلك تم منح الأندية مهلة كافية لإتاحة الفرصة لهم لإنهاء عقود اللاعبين الجديدة، مضيفا أن اللاعب ناصر ابوجلاس يتواجد حالياً ضمن المنتخب الوطني الأول لكرة السلة في مهمةوطنية للمشاركة في تصفيات كأس العالم لكرة السلة.