أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، اليوم الثلاثاء، أن الشركات الأسترالية أبدت اهتماما بالسوق السعودي والاستثمار في المملكة.

واستعرض بندر الخريف، خلال زيارته الرسمية إلى أستراليا الفرص الاستثمارية بقطاعي الصناعة والتعدين في المملكة، كما بحث خلال لقائه بحاكمة ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية، مارغريت بيزلي، المواضيع المشتركة بين البلدين، واستعراض الفرص الاستثمارية في قطاعي الصناعة والتعدين، وتعزيز استمرار التعاون في العلاقات بين البلدين.

وزار وزير الصناعة مقر البورصة الأسترالية في مدينة سيدني الأسترالية حيث اطلع على تاريخها، وآلية الشراء والتداول بها، بالإضافة إلى عمل مقارنة عن أبرز الممارسات في البورصات العالمية.

ويأتي ذلك ضمن أعمال الزيارة الرسمية للوفد السعودي لدولة أستراليا؛ للتعريف بالفرص الاستثمارية في قطاع التعدين في المملكة، حيث تشمل الزيارة التي تضم عددًا من قيادات وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ووزارة الاستثمار، وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب).

ويأتي ذلك بالإضافة إلى هيئة المساحة الجيولوجية، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، والمركز الصناعي في 4 مدن أسترالية “كانبرا” و”بريزبن” و”برث” و”سيدني”، كما تتضمن المشاركة في المؤتمر والمعرض الدولي للتعدين والموارد IMARC في مدينة سيدني الأسترالية في الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر 2022.