لم يحقق نظام “الملالي” الإرهابي أي تقدم في الصناعات خلال هذه السنوات، فبعد فتح طائرة بدون طيار تابعة للحرس الثوري الإيراني في أوكرانيا وجد أن جميع اجزائها أجنبية.

وتقرر أن ثلاثة أرباع أجزاء الرحلة كانت من الولايات المتحدة الأمريكية، وثلث الأجزاء كانت من اليابان والصين والسويد والنمسا، وقطعة واحدة كانت من أوكرانيا.

ويمكن القول أن تجميع هذه الطائرات بدون طيار فقط فقد تم تنفيذه في إيران، فلم تيحرز نظام الملالي الإرهابي أي تقدم في تلك السنوات.

وكانت صحيفة “صدى” قد نشرت خبر أفادت فيه أن بقايا قطع غيار طائرات مسيرة إيرانية في العراق قد كشفت عن تفاصيل جديدة بشأن الدول والشركات الداعمة لتصنيع المسيرات الإيرانية التي يستغلها النظام الإيراني في ضرب معارضيه.

وفي ذات السياق أيضًا، كشفت بقايا الطائرة المسيرة المفخخة التي أطلقها النظام الإيراني لتدمير مقر حزب الديمقراطي الكردي الإيراني “PDKI” عن هوية الدول والشركات التي تدعم النظام الإيراني في تصنيع هذه المسيرات.

ويأتي ذلك في أعقاب إندلاع الاحتجاجات في إيران المطالبة بإسقاط نظام “الملالي” الإرهابي، والتي اندلعت عقب مقتل الشابة مهسا أميني بعد القبض عليها من قبل شرطة الأخلاق الإيرانية بسبب الحجاب الإجباري.