ثمن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، دعم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لتوازن أسواق النفط.

وقال “بوتين” عن ولي العهد بمنتدى فالداي: “الأمير محمد بن سلمان شاب لديه شخصية حازمة وهذه حقيقة واضحة للعيان، ولا يجب التعامل معه باستهتار إذا لا تريدوا أن تروا موقفه القاسي؛ وهو يحمي مصالحهم الوطنية ويدعم التوازن في أسواق النفط”.

وتابع: “إن محمد بن سلمان رجل في شباب عمره ويتميز بعزيمة الطباع، ولا يجب التعامل معه باستهتار إذا لم تريدوا أن تروا موقفه القاسي”.

وأكد سعي بلاده لتطوير العلاقات مع المملكة، مضيفا أن بلاده تدعم انضمام المملكة إلى تجمع بريكس، مشيرًا إلى أن النفط ليس مرتفعا واستقرار الأسعار مهم للأسواق، مجددا تأكيده بأن وولي العهد يدعم توازن السوق.

وأضاف: “إننا نؤيد انضمام السعودية إلى مجموعة بريكس، فالسعودية تنمو بوتيرة سريعة ما لا يرجع فحسب، إضافة إلى كونها أكبر منتج للنفط في العالم؛ هذا يرجع إلى كون ولي العهد السعودي وحكومة المملكة ترمي إلى تنويع الاقتصادي الوطني”.

واختتم حديثه عم المملكة قائلاً: “أنا واثق بأن الطاقة والقدرات الإبداعية لولي العهد السعودي سوف تسمح بتحقيق هذه الخطط؛ لذلك تستحق السعودية أن تكون عضوًا في كبرى المنظمات الدولية مثل مجموعة بريكس أو منظمة شنغهاي للتعاون”.