كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن عقد شراكة مع “فيلم العلا” ليكون راعيًا استراتيجيًا للمهرجان في دورته الثانية والمقرر إقامته في مدينة جدة خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر.

ويقدم “فيلم العلا” جائزتين ماليتين بقيمة 50,000 دولار لكل منهما، الأولى لأفضل فيلم سعودي، والثانية من تصويت الجمهور، تشجيعًا لزوّار المهرجان على تقدير الإبداع السينمائي، حيث تستهدف الجائزة المواهب والأعمال السعودية المبتكرة والوفيّة لهويّتها وتراثها وعمقها الثقافي.

وتعزّز الشراكة بين مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وفيلم العُلا من الاحتفاء بأهم الإبداعات السينمائية العربية والعالمية، وتقديمها للجمهور، مع تقديم محافظة العُلا أمام رائدي صناعة السينما المشاركين في المهرجان من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى رعاية ودعم المواهب.

ويتضمن جناح “فيلم العلا” في سوق البحر الأحمر السينمائي، الكثير من الأنشطة والحلقات النقاشية والعروض الحصرية، مع الترويج للتضاريس الجغرافيّة الفريدة التي تتمتع بها محافظة العلا، بالإضافة لخصم ماديّ بنسبة 40٪، ومجموعة من الحوافز التي تساهم في دعم إنتاج مشاريع الأفلام الطويلة، على المستويين الدولي والمحلّي.