قالت سفيرة المملكة في أمريكا، ريما بنت بندر، أن الخلاف بين المملكة والولايات المتحدة “ليس سياسيًا، وإنما اقتصادي بحت”، ومراجعة العلاقة بين البلدين “أمر إيجابي”.

وأضافت السفيرة في مقابلة مع شبكة CNN:” أنه من الواضح أننا وصلنا إلى نقطة الخلاف، وقد حاول الكثير من الناس تسييس ذلك.”

وتابعت : أن الأمر ليس سياسيًا، وإنما اقتصادي بحت، بناء على خبرة 40 أو 50 عامًا من تحديد التوجهات”، مُشيرة إلى أننا لا ننخرط في سياسة أي شخص، ولكن نحن نشارك ببساطة كميزان وعامل استقرار للاقتصاد من خلال سوق الطاقة كما فعلنا تاريخيًا.

وعن سؤال حول إن كانت المملكة منحازة إلى روسيا، قالت” ريما”: “لدى المملكة سياسة التعامل مع الجميع في جميع المجالات، أولئك الذين نتفق معهم والذين لا نتفق معهم.

وأفادت بأن العلاقة التي نملكها مع روسيا هي التي سمحت لنا بإطلاق سراح أسرى حرب، مضيفة: “نحن ننظر إلى دورنا كوسيط ومحاور، لقد دعمنا أوكرانيا إنسانيا وقدمنا ​​لها أكثر من 400 مليون، لقد تعاونا مع أوكرانيا وبولندا لتقديم 10 ملايين دولار للسماح للاجئين الذين كانوا يخرجون من أوكرانيا وينتقلون إلى بولندا بوصول آمن.

وحول علاقة المملكة بالولايات المتحدة، أكدت “ريما” أنه لا يمكن للعالم الاستغناء عن علاقة مع الولايات المتحدة الأمريكية، مُشيرة إلى أنها حليفنا الاستراتيجي لمدة 80 عامًا، كما أنها كانت شريكنا لمدة 80 عامًا.

واختتمت” ريما” حديثها قائلة:” نرحب بإعادة تقييم العلاقات بين المملكة وأمريكا، هذا أمر إيجابي، فالمملكة ليست هي نفسها قبل 5 أو 10 سنوات.