أقرت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، اليوم الأحد، باختراق خادم البريد الإلكتروني الخاص بإحدى الشركات التابعة لها، من قبل قراصنة.

وكشفت أن خادم البريد الإلكتروني التابع لإحدى شركاتها تم اختراقه من دولة أجنبية؛ مما أدى إلى نشر بعض المعلومات على الإنترنت.

وقالت المنظمة في بيان صدر عنها، إن “المحتوى المنشور في الفضاء السيبراني حاول اقتحام خادم البريد الإلكتروني لشركة إنتاج وتطوير الطاقة الذرية؛ بهدف جذب انتباه الجمهور”.

وأضافت أنه “وفقًا للتقرير الوارد من وحدة تكنولوجيا المعلومات في الشركة الأم المتخصصة بإنتاج وتطوير الطاقة الذرية، أدى الوصول غير المصرح به من دولة أجنبية معينة إلى نظام البريد الإلكتروني للشركة إلى نشر محتوى بعض رسائل البريد الإلكتروني في الفضاء الإلكتروني”.

وكانت مجموعة “بلاك ريوارد” للقرصنة الإلكترونية، نشرت بعض البيانات المتعلقة بشركة إنتاج وتطوير الطاقة الذرية الإيرانية بعد اختراقها الجمعة الماضية، وتحتوي الوثائق المنشورة على عقود شركة إنتاج وتطوير الطاقة الذرية الإيرانية مع شركاء محليين وأجانب، وجداول زمنية إدارية وتشغيلية لمحطة بوشهر، وتفاصيل عن الشركة ورواتب موظفيها، وجوازات السفر، وتأشيرات دخول المتخصصين الإيرانيين والروس في محطة بوشهر للطاقة الذرية.

اقرأ أيضا

فيديو .. قراصنة ينفذون تهديدهم لـ”الملالي” وينشرون بيانات “الطاقة الذرية الإيرانية”