قالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الأحد أن القوات الروسية تنفذ هجمات بالقرب من باخموت وأفدييفكا وتقصف دنيبروبتروفسك بالمدفعية الثقيلة.

ونقلا عن بيان الهيئة، يحاول الجيش الروسي الاحتفاظ بالأراضي التي تم الاستيلاء عليها مؤقتا، مع تركيز الجهود على مهاجمة قوات الدفاع الأوكرانية في مناطق معينة.

وقال البيان في الساعات الماضيه:” صدت وحدات من قوات الدفاع هجمات الروس خارج مناطق باخموت وباخموتسكي وإيفانهجراد ومارينكا وسوليدار وأوزاريانيفكا وأودراديفكا في منطقة دونيتسك وبيلوهوريفكا في منطقة لوجانسك”،مؤكدًا أن الجيش الروسي يحاول القيام بعمليات هجومية في اتجاهي باخموت وأفدييفكا

ويستمر الجيش الروسي، في قصف مواقع القوات الأوكرانية على طول خط التماس حيث قام أمس بقصف مكثف للبنية التحتية الحيوية والمساكن المدنية، منتهكا بذلك أعراف القانون الإنساني الدولي وقوانين الحرب وأعرافها.

وأوضح فالنتين ريزنيشنكو رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دنيبروبتروفسك، أن القوات الروسية، قصفت منطقة دنيبروبتروفسك بالمدفعية الثقيلة وباستخدام أنظمة إطلاق صواريخ متعددة

والجدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في وقت مبكر من يوم 24 فبراير الماضي القيام بعملية خاصة في أوكرانيا بسبب دونباس حيث تحولت فيما بعد إلى صراع عسكري بين الطرفين وفرض عقوبات على روسيا.