روى المُبتعث السعودي نايف العنزي تفاصيل مرافقته لمُسن هولندي يدعى “يان” يعاني من الإعاقة الجسدية بعد أن تخلى عنه الجميع.

وقال “العنزي” في مداخلة عبر “سكايب” مع برنامج “سيدتي” على قناة روتانا خليجية أنه طالب مبتعث في الطب في هولندا ، مشيراً إلى أنه المسن “يان” قائم بنفسه لذلك لم يسمها مساعدة.

وأضاف أن الدراسة هناك تبدأ بالإنجليزية لكن التطبيق يكون بالهولندية فاحتاج في فترة من الفترات إلى ممارسة اللغة الهولندية، وتابع أنه تعرف على يان من خلال صديقه الذي يدعى فيصل وأصبح يرافقه عند ذهابه للمسن.

وواصل أن المسن “يان” رجل طيب ومثقف ومطلع يحب القراءة ، مشيراً إلى أنه استفاد منه كثيراً.

وأشار العنزي إلى أنه لم يتأثر بتعليقات مواقع التواصل الاجتماعي ولم يحاول التدخل في خصوصيات المسن “يان” لمعرفة سبب وحدته.

واستذكر نايف أطرف المواقف التي جمعته بالمسن الهولندي “يان” خلال صيام رمضان ، قائلاً : ” كل سبت يروح “يان” يتقهوى وقبل ما أتعرف عليه كان يروح مع تاكسي وكان صعب عليه ، وبعد ما تعرفت عليه قلت له كل سبت أجيك ونروح نشرب القهوة سوا، ووقتها كان رمضان وهو متعود يشرب القهوة في الصباح وكنت صايم ” وتابع : ” بعد عودتنا رأى أني مرهق فأحضر لي كوب ماء قلت له أنا صايم ما أقدر أشرب قال لي لا تكون متشدد اشرب ولا تاكل، فجلسته وشرحت له كيف إن الصيام شيء مهم ولابد أقوم به في الإسلام وله فوائد صحية ويقوي فكرة شكر النعم وهكذا فاتضحت إليه الفكرة وأصبح يحترم هذا الشيء”.