أرهب الأمن الإيراني لاعبة تسلق الحبل الإيرانية، ألناز ركابي، التي تعمدت الظهور دون حجاب أثناء مشاركتها في نهائيات منافسات التسلق الآسيوية الجارية حاليا في العاصمة الكورية الجنوبية، سيول.

وكانت “ركابي” قد ظهرت في المنافسات دون حجاب في تحد للنظام الإيراني الذي يجبر السيدات على الحجاب ويتوعدهن بالعقوبات.

وسارعت عناصر النظام الإرهابي على قطع منافساتها وأجبروها على العودة إلى وطنها، وامتد تسلطهم بأن وقفوا خلفها أثناء إجراء لقاء تلفزيوني حيث اضطرت خلال اللقاء على تقديم اعتذارها عما بدر منها.

وقالت اللاعبة في اللقاء التلفزيوني:” بسبب المكالمة غير المتوقعة التي تلقيتها في المسابقة، شاركت في أجهزتي التقنية وهذا جعلني أنسى الحجاب الذي كان يجب أن أرتديه. حدثت في هذه القصة سلسلة من التطرف، وأعتذر للشعب الإيراني عن التوتر الذي أحدثه، عدت إلى إيران بسلام وصحة كاملة ووفقًا للخطة المحددة مسبقًا”.

وأكدت مواقع إيرانية أن عناصر من الأمن الإيراني كانوا يقفون خلفها خلال اللقاء التلفزيوني الذي أصر النظام الملالي على اجرائه بعد عودتها لمطار “الخيمني”، كما ذكرت مصادر إيرانية أن الجماهير الغفيرة التي تواجدت لاستقبال “ركابي” ضغطت على النظام الذي يتهاوا واكتفى باللقاء.

من جهته، علق الاتحاد العالمي للتسلق على عودة إلناز ركابي إلى إيران، حيث قال إنه من المهم التأكيد على أن سلامة الرياضيين مهمة للغاية بالنسبة له، مؤكدا دعمه كل جهد للحفاظ على سلامة كل عضو قيم في مجتمعهم.

جدير بالذكر أن هذه اللاعبة الإيرانية لم تحقق أي ميدالية ولكن نالت تعاطف الناس بعد أن أظهرت عصيانها لنظام الملالي.

أقرأ أيضا

شاهد.. استقبال تاريخي في إيران للاعبة التي تحدت نظام الملالي