أكد الكاتب الاقتصادي عبدالله المغلوث أن المملكة حمت مواطنيها من آثار التضخم العالمي بدعمها لبعض السلع الضرورية وقراراتها الفورية لدعم المواطنين.

وقال المغلوث :” المملكة تدعم بعض السلع الطبية والتجارية والصناعية، كما أن المملكة أوقفت زيادة البنزين على المواطنين وتحملت الدولة الفرق وذلك منذ شهر 7 عام 202‪1

وأضاف” يعتبر موسم الرياض والبوليفارد وما يحدث في الدرعية من إنجازات مشاريع غير مكررة بأي دولة أخرى وهذا مايساهم في رفع جودة حياة المواطن”.

وتابع “الإصلاحات الاقتصادية بالمملكة والبنى التحتية في المجال الرقمي والتقنية تساعد على إنجاز الأعمال بسرعة وسهولة، كما حققنا جوائز كثيرة في عدة مجالات ونجحنا في السبق بعدة مجالات هامة “.

واستطرد” وصلت مشاريع البنى التحتية في المملكة إلى مايزيد عن 200 مليار ريال وتضاعفت مشاركات القطاع الخاص، فضلاً عن دعم جهود المملكة في مساعدة الدول الفقيرة الأمر الذي يجعلها وجهة حضارية واستثمارية وسياحية عالمية “.

وأبان” تعليق صندوق النقد الدولي على متانة الاقتصاد السعودي دليل على نجاح خطط رؤية 2030، وهذا يحفز المستثمرين الأجانب على القدوم إلى المملكة للاستثمار في شتى المجالات وكذلك يدل على مدى اهتمام وزارة المالية بالمشاريع والبنى التحتية “.