أفادت دراسة نُشرت في 10 أكتوبر في مجلة Nature Medicine، بأن المشي يوميًا يعمل على منع زيادة الوزن ودرء الأمراض مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

وأوضح الباحثون أن اتخاذ ما لا يقل عن 8200 خطوة في اليوم يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسمنة والاكتئاب وتوقف التنفس النومي والارتجاع الحمضي، وزادت الفوائد مع كل 1000 خطوة إضافية.

كما ارتبط المشي أيضا بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم، ولكن، بمجرد وصول الأفراد إلى نحو 8000 و9000 خطوة في اليوم، استقرت فائدة إضافة المزيد من الخطوات.

وأشار الباحثون إلى أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، يمكنهم القيام بـ 11000 خطوة يوميًا، حيث يقلل ذلك من خطر الإصابة بالسمنة بنسبة 64%، وفقا للبيانات.

ويُذكر أن نحو 8200 خطوة وما فوق هي الطريقة المناسبة للتقليل الجاد من مخاطر الأمراض بما في ذلك السمنة وتوقف التنفس النومي ومرض الارتجاع المعدي المريئي (GERD) واضطراب الاكتئاب الشديد.

وأكد الباحثون أن الذين يعانون من زيادة الوزن والذين زادوا من خطواتهم اليومية من 6000 إلى 11000 كانوا أقل عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة 64% من أولئك الذين حافظوا على نفس عدد الخطوات اليومية.

والجدير بالذكر أن الفريق يسعى الآن إلى إجراء المزيد من الأبحاث باستخدام عينات أكبر وأكثر تنوعا من المشاركين، بما في ذلك أولئك الذين لديهم مستويات نشاط تعكس بشكل أكبر عامة السكان.