نجح مشروع الإسعاف الجوي في تحقيق أكثر من 703 ساعة طيران إستجابة لـ 342 بلاغ تم استقباله من غرفة العمليات المركزية بهيئة الهلال الأحمر السعودي او من خلال مركز الإحالات بوزارة الصحة.

وبلغ إجمالي الحالات التي نقلها المشروع منذ قيام هيئة الهلال الأحمر السعودي بإعادة إطلاقه في شهر فبراير الماضي، وحتى نهاية شهر سبتمبر المنصرم 282 حالة تم نقلها الى المستشفيات والمنشآت الطبية المتخصصة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة، عبدالعزيز الصوينع، أن مشروع الإسعاف الجوي يقدم الخدمة بشكل أشمل حيث تتولى الهيئة نقل الحالات الطارئة بين المنشآت الطبية بالتنسيق مع مركز الإحالات بوزارة الصحة بالإضافة إلى مباشرتها للحالات الإسعافية الطارئة على الطرق السريعة والأماكن المزدحمة والتي قد يكون عائق في وصول سيارة الإسعاف بشكل سريع لمباشرة الحالة.

ولفت إلى أن الطائرات العاملة ضمن المشروع ، نوعين، الأول الطائرات المجنحة وعددها 2، وحققت خلال السبعة أشهر الماضية ما يزيد على 483 ساعة طيران، تم خلالها نقل 216 حالة ما بين ذكور وإناث، بينهم 78 حالة لرضع وأطفال، وقد باشرت الحالات في أوقات مختلفة من اليوم نهارا وليلا.

وأضاف أن النوع الثاني للطائرات العاملة ضمن المشروع، هي الطائرات المروحية العمودية وعددها 3، وقد حققت خلال الفترة ذاتها أكثر من 220 ساعة طيران، ونقلت خلالها 126 حالة ما بين ذكور وإناث، وقد باشرت جميع الحالات نهارا.

وأكد أن الهيئة تسعى للتوسع الجغرافي بخدمات مشروع الإسعاف الجوي ليشمل جميع مناطق المملكة خلال الفترة المقبل، مبينا أن أسطول الهيئة من الطائرات العاملة بالإسعاف الجوي سيشهد زيادة مستمرة لتتمكن الهيئة من إيصال خدماتها إلى مختلف الأماكن والبيئات.