قامت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية، بتقديم خدماتها للرجال والنساء في (17) موقعاً حول المملكة، وذلك ضمن مبادرة ” نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى.

ويُشار إلى أن الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة القصيم بدأت بتقديم الخدمة للرجال اليوم في مقر قوات الطوارئ الخاصة ومركز البصر، ويوم الاثنين في دار المسنين، بينما يوم الثلاثاء في مستوصف قوى الأمن ودار الرعاية الاجتماعية، ويوم الأربعاء في مستشفى الملك فهد التخصصي لمدة يوم واحد لكل موقع، ومهرجان الرمان بمركز الشيحية لمدة أربعة أيام، فيما تقدم الخدمة يوم الخميس في إدارة شؤون الوافدين لمدة يوم.

كما تقوم الوحدات المتنقلة بمنطقة الباحة بتقديم خدماتها اليوم للرجال والنساء في مركز الرميضة بمحافظة قلوة، ويوم الاثنين للنساء في مدرسة أم معبد الخزاعية بمركز الغوث التابع لمحافظة العقيق لمدة يومين لكل منهما، بينما منطقة نجران تقدم الخدمة اليوم للرجال في إمارة منطقة نجران لمدة ثلاثة أيام، وللنساء في جامعة نجران لمدة يوم واحد.

وتقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية اليوم خدماتها للنساء في محافظة الدلم بمنطقة الرياض، وفي المتوسطة الرابعة عشر للبنات بمنطقة الجوف لمدة أسبوع لكل منهما، بينما في كلية البترجي في محافظة خميس مشيط بمنطقة عسير لمدة يومين.

كما تُقدم الخدمة يوم الاثنين في مدرسة موسى بن نصير في محافظة العلا، ويوم الثلاثاء في مقر المحكمة العامة في محافظة خيبر بمنطقة المدينة المنورة لمدة يوم واحد لكل منهما.

ويُذكر أن الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات توفر خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

والجدير بالذكر أن الخدمات المتنقلة تعد من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، كما أنها تسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.