كشفت وزارة الدفاع، اليوم الخميس، عن ضبط قوة الواجب المختلطة (CTF-150) بقيادة القوات البحرية الملكية السعودية، 2410 كجم من مادة الهيروين المخدر في خليج عُمان

ويُشار إلى أن القوات البحرية الملكية تسلَّمت في يوليو الماضي قيادة قوة الواجب البحرية المختلطة (CTF-150) للمرة الثالثة، من نظيرتها الباكستانية؛ وذلك في حفل خاص أقيم في مقر القاعدة البحرية الأمريكية بالبحرين.

وتسلم خلال الاحتفال، العميد البحري الركن عبد الله المطيري من القوات البحرية الملكية، قيادة القوة بشكل رسمي من العميد البحري الباكستاني فاقار محمد.

وتأسست قوة الواجب البحرية المختلطة في عام 2002، وتعتبر إحدى أربع قوات واجب وهي قوة الواجب (CTF-151) وقوة الواجب (CTF-152)؛ بالإضافة إلى قوة الواجب (CTF-153) التي أعلن عنها في البيان الختامي لقمة جدة للأمن والتنمية، بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن، وزعماء دول مجلس التعاون الخليجي، وكل من مصر والأردن والعراق.

والجدير بالذكر أن القوات الأربع تعمل تحت قيادة القوات البحرية المشتركة (CMF) في الأسطول الأمريكي الخامس بمملكة البحرين، وتعد أكبر شراكة بحرية دولية في العالم، وتتمثل مهامها في تنفيذ عمليات أمنية بحرية في مناطق عمليات واسعة تقدر بحوالي (200) مليون متر مربع، وذلك بغرض مكافحة الإرهاب والأنشطة الداعمة له كتهريب البشر والمخدرات والأسلحة والفحم .