أعلنت الفنانة المصرية هالة فاخر، عن أسباب ارتدائها للحجاب ثم التخلي عنه نهائيا، لافتةً أن السبب الرئيسي هو التمثيل لأنها كانت ”لا تستطيع التمثيل به“.

وأفادت هالة فاخر، خلال ظهورها مع لميس الحديدي، بأن سبب ارتداءها الحجاب هو وازع داخلي، دون التأثر بأي محاضرات دينية، نافية تأثير البعض عليها لارتداء الحجاب.

وقالت “فاخر “: ”ارتداء الحجاب ده كان شيء بيني وبين ربنا بدون الرجوع لأي حد، لكن في بعض الحالات كنت أستشير الفنان مجدي إمام لأنه معتدل جدا“ بحسب قولها.”

وأضافت: “كنت قبل الحجاب في الحج، وحسيت اني عايزة اتحجب وفضلت محجبة أربع أو خمس سنوات متواصلة متردية الحجاب إلا أن اتخذت قرارا بالتخلي عنه”.

وتابعت:” أنها أدت خلال ارتدائها الحجاب الأدوار التي تطلبت ظهورها كغير محجبة بالباروكة لكنها لن تستطع مواصلة ذلك بسبب ”قلة الأعمال التي عرضت عليها حينها“.

وواصلت حديثها قائلة:” سمعت إن الباروكة بديل للحجاب وده مش صحيح، وبعد ما لبست الباروكة الشغل بقى محدود، وكان لازم أقلع الحجاب عشان أشتغل“.

يُذكر أن هالة فاخر تعتبر من الفنانات البارزات في مصر التي وصلت سنوات عملها إلى 60 عاما، وقدمت خلال مسيرتها عشرات الأعمال الفنية المتنوعة ما بين السينما والتلفزيون والمسرح وكذلك الفوازير والبرامج التلفزيونية.