روى الفنان أحمد يعقوب قصة حقيقية لأبطال الحد الجنوبي مؤكداً أنهم عاشوا وقتها حالة من الفخر وتدربوا مع الأبطال الحقيقيين وكان ذلك سبب نجاحهم في نقل حقيقة ما يجري هناك .

وقال يعقوب :” الموقع الذي تم فيه التصوير كان مجهزا تماما بكل شئ إضافة إلى التدريب العسكري الذي مررنا به حيث كانت تنقلاتنا عبر السيارات الرسمية الخاصة بالحرس الوطني”

وأضاف ” العمل عبارة عن فيلم يروي أحد مواقف البطولة لمنسوبي الحرس في الحد الجنوبي في عاشوراء وهم صائمين حيث واجهوا المعتدين بشجاعة وصمود، كما أن العمل يجسد هذه البطولة ويهدى لروح الشهيد رقيب أول فهد القحطان الذي استشهد في هذه المواجهة “.

وتابع” خلفيتنا غير العسكرية كانت أكبر صعوبة واجهتنا في تصوير هذا العمل، فهذه أكبر صعوبة في إننا نستشعر الرجل العسكري، كيف يفكر، كيف يشعر، كيف يتعامل مع الموقف من حوله “.

وكانت وزارة الحرس الوطني نشرت مقطع فيديو يُظهر مشهدا تمثيليا لأحداث حقيقية لستة أبطال صمدوا وهم صائمون أمام أكثر من 100 عنصر معادي، حيث انقطع الاتصال بين الجنود والقيادة في الحد الجنوبي ، وأثناء ذلك شنت عناصر من ميليشيا الحوثي هجوماً على الأبطال الذين صمدوا طوال الليل في وجه العدوا حتى تمكنوا من إبلاغ القيادة.

وبعد طلوع النهار كان الأعداء على وشك تصفية الأبطال السعوديين إلا أن صقور الحرس نالت منهم وقتلتهم قبل الفرار، فيما أسفر الهجوم الحوثي عن استشهاد أحد الأبطال الستة الرقيب أول فهد بن معيض القحطاني – رحمه الله- .