أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، اليوم الأربعاء، انتهاء كافة الاستعدادات الفنية واللوجستية للإنطلاق الرسمي لرالي عسير أولى جولات بطولة المملكة تويوتا للراليات ٢٠٢٢، وذلك بإشراف وزارة الرياضة ورعاية هيئة تطوير منطقة عسير وبمشاركة اكثر من 40 متسابق من داخل وخارج المملكة.

وينطلق رالي عسير بعد الافتتاح الرسمي المقرر إقامته الخميس 22 سبتمبر حيث تبلغ مسافته نحو 768 كلم منها 310 كلم مراحل خاصة، وذلك في منطقة سما أبها ويستمر لمدة يومين.

ويتنافس 23 سائقاً في فئة T1 يتقدمهم بطل العالم للراليات الباها سائق فريق تويوتا يزيد الراجحي و محمد التويجري ومثنى الشمري، وفي فئة T2 يتقدم أحمد الشقاوي بطل العالم السابق بفئة T3 المشاركين في هذه الفئة، وكذلك جعفر القحطاني وخالد الهمزاني
أما في فئة T3.

فيما تتقدم بطل العالم لفئة الباها دانية عقيل فئة المنافسين في هذه الفئة إضافة إلى صاحب الخبرة الكبيرة صالح السيف، فضلاً عن مشاركة بطل سباقات الدرفت سعيد الموري وسيتواجه للمرة الاولى بهذه الفئة مع البطلة الصاعدة مها الحمالي.

وتبدأ منافسات رالي عسير صباح يوم الجمعة بانطلاقة جميع المشاركين نحو القسم الأول من الرالي والذي سيكون بين منطقة القدة والقاعة لمسافة 183.83 كلم في حين ستكون الإنطلاقة في اليوم الثاني من المنطقة الواقعة بين طريب والقاعة لمسافة 188 كلم تقريبا .