قام الرئيس الصيني شي جين بينج، بدعوة جيش بلاده إلى التركيز على الاستعداد للقتال الحقيقي.

وأفاد التلفزيون المركزي الصيني بأن ندوة حول الدفاع الوطني والإصلاح العسكري عقدت في بكين اليوم الأربعاء، بمشاركة أعضاء المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وقام الرئيس الصيني شي جين بينج، الذي يشغل أيضًا منصب رئيس المجلس العسكري المركزي لجمهورية الصين الشعبية، بنشر عددًا من التعليمات إلى المشاركين في الندوة.

وقال شدد شي جين بينج:” أن القوات المسلحة يجب أن “تركز على الاستعداد للمشاركة في أعمال قتالية حقيقية”، مُشيرًا إلى الحاجة للالتزام الصارم بمسار تنفيذ أهداف الإصلاح المحددة مسبقًا.

ويُذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن التعبئة الجزئية لقوات الاحتياط بالجيش الروسي وممن يمتلكون الخبرة في القتال،

وأضاف فلاديمير بوتين :”أن أنشطة التعبئة ستبدأ بدءا من اليوم 21 سبتمبر 2022.”

وتابع: الجميع سيخضع لاختبارات وتدريبات تستند إلى الخبرة المكتسبة خلال العملية العسكرية الخاصة.

وأشار بوتين إلى أن النظام في كييف جعل من “الروسوفوبيا” (رهاب الروس) سلاحه الرئيسي، وجعل من الشعب الأوكراني علفًا للمدافع.

ولفت إلى أن النظام رفع السلاح في وجه مواطنيه العزل وارتكب تطهيرًا عرقيًا ومارس الإرهاب والحصار تجاه الذين رفضوا الانقلاب عام 2014.

والجدير بالذكر أن ذلك جاء خلال الكلمة التي وجهها الرئيس بوتين، للشعب الروسي، والتي تحدث فيها عن مستقبل العملية العسكرية واستفتاءات انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتي خيرسون وزاباروجيه إلى روسيا.